سلسة الإعداد لوظيفة مهندس برمجيات – الجزء ١ – مقدمة

سلسة الإعداد لوظيفة مهندس برمجيات للعمل لدى واحدة من الشركات العملاقة


مقدمة

في البداية سأحكي سريعا عن السبب وراء هذه الفكرة (فكرة التأهيل للعمل كمهندس برمجيات في واحدة من الشركات الكبرى في العالم).

جائتني دعوة لمقابلة عمل من شركة أمازون هنا في استوكهولم منذ أسبوعين تقريبا.و من ثم بدأت بالبحث على الإنترنت عن مقابلات العمل في أمازون فوجدتها بالفعل متقدمة جدا و تحتاج إلى الإلمام بالعديد من الأشياء التي لا أعرف عنها أي شئ.

بعدها ببضعة أيام بالصدفة كنت أتصفح github.com/trending – و هو لمن لا يعرف هذا الرابط يعطيك أكثر المشاريع مفتوحة المصدر شهرة في الفترة السابقة -فوجدت أن أحدهم بالفعل قد انشأ خطة لإعداد نفسه للعمل في شركة جووجل و هذه الخطة قد لاقت إعجاب الآلاف من المبرمجين حول العالم. يمكنك الإطلاع عليها من هذا الرابط  و يمكنك قراءة قصته مترجمة إلى العربية من هنا ..  قصة شاب درس 8 أشهر كاملة استعدادًا لمقابلة عمل في «جوجل»

عندها أيقنت أن هذه هي اللحظة المناسبة للبدأ في إعداد نفسي للتقدم للعمل في واحدة من هذه الشركات خاصة أن الكثيرين قد قاموا بمجهود البحث عن المصادر و وضع خطة الإعداد و المذاكرة مستندين إلي العديد من النصائح المقدمة من العاملين بداخل هذه الشركات أنفسهم.

الآن صار لي أكثر من أسبوع أقرأ في كيفية إعداد نفسي للعمل في جووجل ( أو الشركات الكبرى عموما لأنها تشترك كلها في نفس المتطلبات و عملية التوظيف عموما). وقررت أن أشارك تجربتي مع الجميع منذ البداية لعلي أجد من لديه نفس الشغف و الرغبة فيشجعني و ربما نفيد بعضنا الآخر.

إياك أن تشعر أنك لست بالذكاء الكافي للالتحاق بالشركات الكبرى

معلومات عن جوجل

 ماذا يحدث في مقابلة العمل 

 في المقالة القادمة سوف أضع خطة المذاكرة و التي سوف تعتمد بصورة كبيرة على خطة جواشام (الذي بدوره يعتمد علي مصادر من جوجل نفسها) مع بعض التعديلات لأجعلها مناسبة لي أكثر. 

إذا كان لديكم نفس الرغبة و الشغف يمكنكم الرد على هذه المقالة و سوف نتوصل لأفضل طريقة مناسبة للجميع للتواصل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *